Loading...
Listen

شروط واحكام خدمة الحساب الالكتروني "Eli "

شروط واحكام خدمة الحساب الالكتروني "Eli "

يوفر البنك الاردني الكويتي لعملاء وغير عملاء البنك تجربة رقمية من خلال انشاء الحساب الاكتروني Eli وطلب بطاقة مدفوعة مسبقا افتراضية او فعلية (بلاستيكية) اساسية وتابعة وبعملات متعددة Multi-Currency prepaid cards ، بحيث يمكن للعميل من خلالها ادارة الحسابات الالكترونية / البطاقة  الخاص به.

  • البنك: البنك الاردني الكويتي
  • يوم العمل: فترة الدوام الرسمي للبنك للتعامل مع الجمهور من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثالثة والنصف ظهراً، أو حسبما يقرره البنك المركزي من حين لأخر.
  • العميل: وهو الشخص الذي يستفيد من الخدمات المصرفية التي تقدمها البنوك، سواء لديه حساب لدى البنك او لا يوجد لديه حساب.
  • الحساب الالكتروني Eli: هو منتج تابع للبنك الاردني الكويتي يقدم من خلال تطبيق بنكي يوفر خدمة انشاء الحسابات الالكترونية بعملات مختلفة واصدار البطاقات المدفوعة مسبقا الافتراضية والفعلية واصدار اساور الدفع الذكية وربطها على الحساب الالكتروني، مع امكانية اعادة الشحن ضمن السقوف والعمولات المقررة من قبل البنك ، يمكن صاحبه من القيام بعمليات الشراء عبر الانترنت وعمليات الدفع اللاتلامسية Tap and Go باستخدام الهاتف النقال على اجهزة نقاط البيع  والصرافات الالية التي تدعم خاصية Contactless دون الحاجة الى توقيع الايصال او ادخال رقم التعريف الشخصي وضمن السقوف المحددة من قبل البنك.
  • تطبيق Eli: وهو تطبيق تابع للبنك الاردني الكويتي، يتيح للعملاء امكانية انشاء الحسابات الكترونية بعملات متعددة واصدار البطاقات المدفوعة مسبقا الافتراضية والفعلية الاساسية والإضافية.
  • الموقع الالكتروني Eli Website: وهو الموقع الالكتروني الخاص بمنتج Eli والمملوك من البنك الاردني الكويتي، والذي يوفر كافة المعلومات والبيانات الخاصة بمنتج Eli.
  • البطاقة المدفوعة مسبقا متعددة العملات: وهي بطاقة ماستركارد الصادرة عن البنك الاردني الكويتي، قابلة لاعادة الشحن ومربوطة على الحساب الالكتروني وتكون اما افتراضية او فعلية. ويمكن لحاملها القيام بعمليات الشراء عبر الانترنت وعمليات الدفع التلامسية واللاتلامسية Tap and Go على اجهزة نقاط البيع والصرافات الالية التي تدعم خاصية Contactless ضمن العملات والسقوف المحددة من قبل البنك.
  • البطاقة الافتراضية: وهي البطاقة التي يتم انشائها تلقائيا عند فتح الحساب الالكتروني.
  • البطاقة الفعلية: وهي البطاقة البلاستيكية التي يتم اصدارها بناءً على طلب العميل صاحب الحساب الالكتروني.
  • اسوارة الدفع الذكية: هي بطاقة ماستركارد المدفوعة مسبقا الصادرة عن البنك الاردني الكويتي، تعمل بخاصية الدفع اللاتلامسية وتتكون من شريحة دفع ذكية توضع في إسوارة مخصصة لذلك وتمكن حاملها من القيام بعمليات الدفع اللاتلامسية Tap and Go من خلال اجهزة نقاط البيع والصرافات الالية التي تدعم خاصية Contactless دون الحاجة لتوقيع الايصال او ادخال رقم التعريف الشخصي وضمن السقوف المحددة من قبل البنك.
  • خدمة الدفع Tokenization: وهي خاصية الدفع عن بعد باستخدام رصيد الحساب الالكترون يمن خلال الهاتف النقال على اجهزة نقاط البيع او الصرافات الالية التي تدعم خاصية الدفع عن بعد Contactless.
  • خدمة الدفع اللاتلامسي من خلال البطاقة: تمكّن تقنية الدفع اللاتلامسية حاملي البطاقات من القيام بعمليات السحب النقدي والشراء عبر نقاط البيع POS اليومية بأمان وبسرعة فائقة حيث يتم الدفع عن طريق تمرير البطاقة على جهاز نقطة البيع او على جهاز الصراف الالي (الذين يقبلون الدفعات بتقنية اللاتلامسية)، ضمن المعايير والمحددات الموضوعة من قبل البنك المركزي، حيث ان الحد الاعلى لحركة الدفع الواحدة هو 100 دينار باليوم والحد الاعلى لمجموع الحركات اليومية هو 300 دينار دون إدخال رقم سري.
  • خدمة الدخول البيومترية (البصمة): طريقة اختيارية للعميل تمكنه من الدخول الى تطبيق Eli باستخدام بصمة الاصبع او صورة الوجه المخزنة على الهاتف المحمول الخاص به، وتكون قابلة للتعديل في اي وقت من قبل العميل ، وتعتبر طريقة بديلة للدخول الى التطبيق عوضا عن استخدام كلمة المرور والرقم السري للدخول للتطبيق وتقوم مقامها.
  • أمر التحويل الإلكتروني: أي امر بتحويل الأموال إلكترونياً و/أو أي معلومات و/أو أي تعليمات تتعلق به.
  • الإشعار: رسالة المعلومات الصادرة عن البنك والمرسلة للعميل بإحدى الطرق الإلكترونية المتاحة و/او حسبما يراه البنك مناسبا.

 

أولا: الشروط والأحكام العامة:

  1. من المفهوم لدى العميل بان البنك الاردني الكويتي يقدم تكنولوجيا سهلة وآمنة من خلال خدمة Eli الخاصة بانشاء الحسابات الالكترونية واصدار البطاقات المدفوعة مسبقا بعملات متعددة.
  2. من المفهوم لدى العميل بان خدمة Eli تشمل: تطبيق Eli، الحساب الالكتروني، البطاقة المدفوعة مسبقاً الفعلية والافتراضية والاسوارة الذكية وسيتم الاشارة إلى تلك الخدمة في الشروط والاحكام بمصطلح "الخدمة او المنتج".
  3. من المفهوم لدى العميل ان بإمكانه تحميل تطبيق Eli من خلال المتاجر الالكترونية لهواتف Android و IOS والتسجيل ذاتياً في الخدمة يكون لمرة واحدة من خلال تعبئة بيانات اعرف عميلك والرقم الوطني والذي يعتبر وسيلة من وسائل التعريف لتحديد هوية العميل لدى البنك، وبامكان عميل البنك التسجيل في الخدمة باستخدام رقم بطاقته الخصم المباشر ورقمها السري. وإنَّ أي عمليات يتم تنفيذها باستخدام هذه الخدمة تعتبر صادرة عنه، ويسقط حقه في الطعن أو ادعاء خلاف ذلك مستقبلاً.
  4. يشترط للاشتراك في الخدمة ان يكون العميل من ذوي الاهلية وان لا يقل عمره عن 18 سنة.
  5. من المفهوم لدى العميل بانه يحق للبنك الاستعلام عن بياناته على نظام الاحوال المدنية وقوائم العقوبات الدولية واية انظمة اخرى لها علاقة بدرجة مخاطر العميل وذلك اثناء عملية التسجيل في الخدمة.
  6. من المفهوم لدى العميل بانه يحق للبنك الموافقة او عدم الموافقة على استكمال تسجيله في الخدمة.
  7. يقوم العميل بالدخول الى تطبيق Eli باستخدام اسم المستخدم وكلمة السر الخاصين به (والذي قام بانشاؤهم عند التسجيل ذاتيا في الخدمة) وبامكانه تفعيل خدمة الدخول باستخدام البصمة في حال كان هناك بصمات مخزنة على الهاتف النقال وسيتم طلب الدخول باستخدام البصمة تلقائيا بحيث انه عند المطابقة سيتم السماح للعميل بالدخول الى التطبيق وفي حال عدم المطابقة سيسمح النظام للعميل بادخال 3 محاولات فقط بعد ذلك يتم حجب الخدمة بحيث يتوجب على العميل الدخول من خلال اسم المستخدم وكلمة السر الخاصين به.
  8. يمكن للعميل الدخول الى تطبيق Eli من خلال اسم المستخدم وكلمة السر الخاصين به في أي وقت من الاوقات حتى بعد تفعيل خاصية الدخول باستخدام البصمة.
  9. من المفهوم لدى العميل بأن الخدمة تتوقف مؤقتاً حال قيام العميل بادخال الرقم السري بشكل خاطئ اكثر من 3 محاولات ، وبإمكان العميل اعادة تفعيل الخدمة من خلال الاتصال بمركز الاتصال المباشر على الرقم 5200999-06 .

ثانياً: الحساب الالكتروني و البطاقة المدفوعة مسبقاً:

  1. من المفهوم لدى العميل بانه يتم انشاء الحساب الالكتروني والبطاقة المدفوعة مسبقا الافتراضية "الاساسية" تلقائيا عند اتمام عملية التسجيل في الخدمة.
  2. من المفهوم لدى العميل ان بامكانه انشاء حساب الكتروني واحد فقط وتكون جميع البطاقات المدفوعة مسبقا (الاساسية والاضافية ، الافتراضية والفعلية) المصدرة من قبل العميل مربوطة على الحساب الالكتروني.
  3. من المفهوم لدى العميل بانه يتم انشاء الحساب الالكتروني/ البطاقة بعملات متعددة محددة مسبقا من قبل البنك وتكون قابلة للتعديل من فترة الى اخرى حسبما يراه البنك مناسباً.
  4. من المفهوم لدى العميل بان العملة الرئيسية للحساب الالكتروني / البطاقة هي الدينار الاردني.
  5. من المفهوم لدى العميل بان له حرية اختيار العملات التي يرغب بربطها على الحساب الالكتروني وحسب ماهو مقرر من قبل البنك وبامكانه الشحن بعملة الدينار فقط والتحويل الى العملة التي يرغب بها وان بامكانه ترتيب اولوية السحب من العملات حسبما يراه مناسبا.
  6. من المفهوم لدى العميل ان بامكانه اصدار بطاقات ماستركارد مدفوعة مسبقا اضافية للاقارب من الدرجة الاولى، بحيث يتطلب من العميل ادخال معلومات الشخص مستخدم البطاقة الاضافية ويحق للبنك اما الموافقة او رفض طلب الاصدار وضمن الشروط المحددة من قبل البنك.
  7. من المفهوم لدى العميل بان لكل بطاقة فعلية بطاقة افتراضية في المقابل ولايمكن اصدار اكثر من بطاقة فعلية لنفس البطاقة الافتراضية.
  8. من المفهوم لدى العميل ان بامكانه من خلال التطبيق اختيار الفرع المناسب لاستلام البطاقة الفعلية و/او الاسوارة او طلب استلامها على العنوان المسجل من خلال خدمة التوصيل Aramex وبدون عمولة في الوقت الحالي ويحق للبنك اضافة عمولة على خدمة التوصيل مستقبلا وعرضها على الموقع الالكتروني للخدمة وحسبما يراه مناسبا.
  9. من المفهوم لدى العميل بان استخدام الحساب الالكتروني/ البطاقة يكون خلال فترة السريان المحددة من قبل البنك.
  10. يدعم المنتج نظام MasterCard Secure Code لحركات التفاويض البريدية والإنترنت لتوثيق عمليات الشراء عبر البريد والإنترنت.
  11. من المفهوم لدى العميل ان البنك يقوم بتسليم البطاقة المدفوعة مسبقا و/او الاسوارة بمغلف محكم الاغلاق ويحق للعميل عدم الاستلام في حال حدوث غير ذلك، مع اخلاء مسؤولية البنك من البطاقة المدفوعة مسبقا / الاسوارة بمجرد موافقة العميل وتوقيعه بالاستلام.
  12. من المفهوم لدى العميل بانه يتم انشاء الرقم السري عند انشاء البطاقة الافتراضية من خلال التطبيق ، بحيث يشمل الرقم السري البطاقة الافتراضية والبطاقة الفعلية.
  13. من المفهوم لدى العميل صاحب الحساب الالكتروني بانه وحده من يتحمل مسؤولية كافة العمليات الشرائية الحاصلة من خلال البطاقات الاضافية.
  14. للبنك الحق في إلغاء الحساب الالكتروني/ البطاقة المدفوعة مسبقا في أي وقت، (المشكوك بتزويره/المعمم عليه/عند ملاحظة حدوث حركات مشبوهة/ تكرار حدوث حركات مرفوضة سواء سحب صراف الي او من محل تجاري او على الانترنت) واستبدالهم بحساب الكتروني جديد / بطاقة جديدة.

 

ثالثاً: الحسابات الجامدة:

  1. من المفهوم لدى العميل بان الحساب الالكتروني يعتبر جامد اذا مضت فترة 365 يوم من تاريخ اخر حركة مالية تمت من خلال الحساب الالكتروني/ البطاقة / الاسوارة، ويحق للبنك ان يعتبر الحساب الالكتروني مغلق اذا مضت فترة 365 يوم من تاريخ اخر حركة مالية تمت من خلال الحساب الالكتروني/ البطاقة/ الاسوارة وكان الرصيد "صفر"، وان البنك يقوم باشعار العميل بموعد تجميد الحساب الالكتروني و/او اغلاقه عبر الرسائل النصية قبل شهر من تاريخ تجميده او اغلاقه  وعند التجميد او الاغلاق.
  2. من المفهوم لدى العميل بانه لا يمكنه استخدام الحساب الالكتروني/ Eli البطاقات المدفوعة مسبقا المربوطة على الحساب الالكتروني Eli في حال كان الحساب الالكتروني جامد وان عليه اعادة  تفعيله من خلال اتباع خطوات التسجيل في الخدمة.

رابعاً: الإشعارات:

  1. من المفهوم لدى العميل ان بامكانه ربط رقم هاتف واحد فقط على مستوى الحساب الالكتروني، وإن قيام البنك بإرسال الرسائل النصية الخاصة بمعلومات الحساب الالكتروني/ البطاقة على رقم الهاتف الخلوي العائد للعميل المسجل عند انشاء الحساب الالكتروني يعتبر قرينة على موافقة العميل على صحة هذه المعلومات، و بخلاف ذلك يجب على العميل تبليغ البنك فوراً في حال عدم صحة المعلومات.
  2. من المفهوم لدى العميل ان البنك يقوم بارسال الرسائل النصية القصيرة على رقم الهاتف المسجل على التطبيق (كما هو مسجل من قبل العميل) بحيث تتضمن تلك الرسائل تفاصيل الحركات المالية التي تتم من خلال الحساب الالكتروني / بطاقة العميل مثل: (قيمة الحركة، الرصيد بعد الحركة، طبيعة الحركة، العمولات المترتبة على الحركة)، بالاضافة الى اية معلومات أخرى تتعلق بالخدمات والمنتجات التي يقدمها البنك واية معلومات تتعلق بتفاصيل الحساب الالكتروني كانتهاء فترة صلاحية الحساب الالكتروني/ البطاقة او تجميد الحساب الالكتروني وتفعيله او اغلاق الحساب الالكتروني.. وغيرهم ، ويعتبر "العميل" مستلماً لكل رسالة يقوم "البنك" بإرسالها إليه.
  3. من المفهوم لدى العميل بان قيام البنك بإرسال الرسائل النصية بالحركات التي تتم على الحساب الالكتروني/ البطاقة ، على رقم الهاتف الخلوي العائد للعميل المسجل على الحساب الالكتروني يعتبر قرينة على صحة هذه الحركات، و بخلاف ذلك يجب على العميل تبليغ البنك فوراً في حال عدم صحة الحركة، مع إلتزام العميل بتقديم إعتراض خطي بحد أقصى خلال 14 يوم من تاريخ استلام الرسالة ، و بعد هذه المدة لا يعتد بأي اعتراض يرد من العميل إلى البنك .

خامساً: العمليات المالية:

  1. تعتبر كافة العمليات التي تتم من خلال تطبيق Eli والحساب الالكتروني بمثابة تفويض خطي من قبل العميل للبنك بهذا الخصوص.
  2. تعتبر قيود البنك وسجلاته بينه قاطعة وملزمة للعميل لتحديد مقدار المبالغ التي يتم سحبها أو إيداعها
  3. من المفهوم لدى العميل بانه يتم قيد جميع سحوباته على البطاقة / الاسوارة من رصيد الحساب الالكتروني مباشرة
  4. من المفهوم لدى العميل ان بامكانه التحويل من و إلى حساب الدينار فقط والدفع بالعملة التي يرغب بها.
  5. يوافق العميل على أن يتحمل كامل الحركات المالية التي يجريها على البطاقة بأي عملة أجنبية أو بالدينار الأردني مضافاً إليها أية مصاريف أو عمولات أو فروقات تحويل وفقاً لأسعار الصرف في ذلك اليوم.
  6. يفوض العميل البنك، بأن يقيد على رصيد الحساب الالكتروني كافة المبالغ المسحوبة بواسطة البطاقة من خلال أجهزة الصراف الآلي أو نقاط البيع POS  أو الإنترنت مضافاً إليها أية عمولات أو مصاريف قد تترتب على إصدارها أو إستعمالها ولو إستدعى ذلك تحويل بين العملات (حال قيام العميل بالدفع باستخدام عملة مختلفة عن عملة البلد) وفق سعر الصرف السائد بتاريخ التحويل
  7. من المعلوم لدى العميل ان بامكانه اجراء المعاملات المصرفية باحدى الطرق التالية: الدفع عند بعد ، الشراء عبر الانترنت، محليا، دوليا، السحب عبر الصرافات الالية، التحويل  بين حسابات Eli ، الشراء عبر نقاط البيع، إضافة العملات المتاحه والدفع بالعملة التي يختارها.
  8. يقر العميل بعدم تحميل البنك أية مسؤولية عن أية خسارة مالية قد تلحق به نتيجة إدخاله بيانات المحوُل له بطريقة مغلوطة، أو نتيجة تحويل أي مبلغ من حسابه الالكتروني بالخطأ لحساب أي عميل آخر بواسطة هذه الخدمة او بحال تم تزويد العميل بمعلومات تحويل ناتجة عن عملية احتيالية أو أي عملية احتيالية قد يتعرض لها العميل، وذلك من خلال الخدمات التي تسمح بالتحويل إلى طرف آخر، و يتحمل العميل وحده نتائج هذه الأخطاء، كما يعفي العميل  البنك من أية مسؤولية قد تترتب جراء ذلك.
  9. یحتفظ البنك، حسب تقدیره المطلق، بحق رفض السماح بأي معاملة في حال الشك بأن ھناك خرق لشروط الإستخدام أو وقوع إحتیال أو نشاط غیر قانوني
  10. يقر العميل بأنه إذا تبين له عدم قيام  البنك بتنفيذ أي عملية لأي سبب كان،  بعدم تحمل البنك  أية خسارة قد تنشأ نتيجة عدم تنفيذ هذه العملية، ويسقط العميل حقه  في أية مطالبة مهما كان نوعها وسببها ومنشؤها.
  11. من المفهوم لدى العميل بأن عملية التحويل تتم فقط من العملة التي يتوفر فيها رصيد كافي وضمن الحدود اليومية القصوى المحددة من قبل البنك، والبنك غير ملزم بتنفيذ عملية التحويل حال عدم توفر او كفاية الرصيد، ويقوم البنك بتنفيذ عملية التحويل آليا بنفس اللحظة حال توفر الرصيد، ويكون العميل هو المسؤول في حال الخطأ في المفهومات التي يزود البنك بها.
  12. يوافق العميل على أن تكون جميع العمليات التي تمت أو ستتم من خلال استخدام تطبيق Eli من مسؤولية العميل، ولها الحجية تجاه العميل كحجية دفاتر وقيود البنك، ويلتزم العميل بعدم الطعن بها أو حتى الإعتراض عليها أو الإحتجاج بعدم صدورها عنه، ويخلي العميل مسؤولية البنك من أي عملية منفذة من خلال خدمة Eli مهما كان نوعها أو سببها أو منشؤها.
  13. من المفهوم لدى العميل بان البنك لا يتحمل أي مسؤولية جراء قيام العميل بتسديد أية فواتير أو معاملات أو إيصالات أو تحويلات من خلال هذه الخدمة، و/ أو إدخاله بالخطأ لأية أرقام أو بيانات تتعلق بها، دون الحاجة لإصدار أية إشعارات عن العمليات المنفذة.
  14. من المفهوم لدى العميل بأن إستخدام خدمة التحويلات المالية لمستفيد آخر يتطلب إدخال كلمة سر ثانية او البصمة وأنه في حال إدخالها بشكل خاطئ أكثر من الحد المسموح به، سيتم إيقاف خدمة التحويلات المالية فقط. وبإمكان العميل اعادة تفعيلها من خلال الاتصال بمركز الاتصال المباشر على الرقم  06-5200999 أو اعادة تعيينها من خلال اختيار Forget Password في صفحة الدخول  الخاصة بتطبيق Eli  وإدخال الرقم الوطني الخاص به.
  15. يحظر استخدام البطاقة المدفوعة مسبقا في الدول الخاضعة للعقوبات الدولية والمواقع الالكترونية ذات المحتوى غير اللائق بسمعة البنك والعملات الافتراضية.
  16. لغايات الشراء من المتاجر باستخدام أجهزة نقاط البيع، يطلب من العميل ادخال رقم التعريف الشخصي (PIN) في حال كانت الحركة تلامسيه اما إذا كانت الحركة لاتلامسية فلا يطلب من العميل ادخال رقم التعريف الشخصي طبقا لمعايير وضوابط الحركات اللاتلامسية الصادرة عن البنك المركزي الاردني.
  17. لغايات السحب النقدي من الصرافات الالية محليا وخارجيا يطلب من العميل ادخال رقم التعريف الشخصي (PIN) للحركات التلامسية، كما يمكن للعميل السحب النقدي من خلال البطاقة المدفوعة مسبقا على الصرافات الالية التي تدعم الحركات اللاتلامسية شريطة ادخال رقم التعريف الشخصي وضمن السقوف المحددة من قبل البنك.
  18. من المفهوم لدى العميل ان بامكانه ادارة سقوف الحركات اللاتلامسية ضمن السقوف المحددة من قبل البنك المركزي الاردني.

 

سادساً: التزامات العميل:

  1. من المفهوم لدى العميل بانه في حالة فقدان / سرقة / تلف الجهاز الخاص به والموثق عليه تطبيق Eli يتوجب عليه ابلاغ البنك فورا لايقاف كافة معاملات الحساب الالكتروني/ البطاقة من خلال الهاتف النقال الخاص به، ويتحمل العميل كافة الرسوم والتكاليف والخسائر والاضرار التي تقع باستخدام الجهاز قبل قيامه بابلاغ البنك بالاحتيال او الفقدان او السرقة وطلب ايقاف البطاقة.
  2. يتوخى صاحب الحساب الالكتروني الحيطة الكاملة لضمان سلامة البطاقة / الاسوارة وان يحافظ على سرية الرقم السري وعدم اظهار اي سجلات خاصة به وان يبقى منفصلاً تماما عن البطاقة، كما يلتزم بعدم الافصاح عن رقم البطاقة / الاسوارة الى الغير، ولا يتحمل البنك مسؤولية افصاح العميل عن معلومات التطبيق وبطاقته / الاسوارة للغير.
  3. من المفهوم لدى العميل بان البنك لا يتحمل مسؤولية عطل او سوء عمل اجهزة الصرافات الالية التابعة للبنوك الاخرى بغض النظر عن مدى تأثير ذلك على استخدام المنتج.
  4. يلتزم العميل وحده بتحمل كامل المسؤولية عن المحافظة على سرية كافة المعلومات المتعلقة بالمنتج، ويلتزم بتعليمات الدفع والحوالات المالية، وأي معلومات أخرى يمكن الوصول إليها ونقلها وتخزينها,  يتحمل العميل المسؤولية الكاملة بمفرده  عن أية تصرفات ناشئة عن استخدام العميل و/أو استخدام الغير غير المصرح له و/أو سوء الاستخدام من قبل أية جهة كانت يترتب عليها بشكل مباشر أو غير مباشر أي خسارة أو ضرر للعميل أو للبنك.
  5. يتعهد العميل بشكل قطعي غير قابل للنقض بان يكون استخدام الخدمة بعيدا كل البعد عن الشبهة وعن أية عملية لغسل الأموال أو أي تمويل لعمليات إرهابية مهما كان نوعها أو شكلها أو تغطيتها. كما يقر العميل بشكل قطعي غير قابل للرجوع عنه حال الاشتباه بان عملية من العمليات أعلاه أو أية عملية تخالف القوانين والتشريعات المعمول بها ستتم على الحساب الالكتروني / البطاقة بأن البنك مفوض تفويضا مطلقا وبالإرادة المنفردة وبدون الرجوع للعميل بإيقاف الخدمة والبطاقات وتجميد الحدود والحساب الالكتروني وايقاف أية عملية تجري عليها وإعلام كافة الجهات الرقابية والجهات الأمنية وأية جهة رسمية لها علاقة بذلك.
  6. یتحمل العمیل وحده المسؤولیة الكاملة عن حمایة بطاقاته ومعاملات الحساب الالكتروني وأي معلومات أخرى على جھازه في حالة فقدان أو بیع الجھاز إلى أي طرف أو شخص آخر.
  7. يجب على العمیل التعاون مع البنك في جمیع التحقیقات الخاصة بمكافحة الاحتیال أو غیرھا حسب ما یرد من قبل البنك.
  8. يلتزم العميل بعدم استخدام الخدمة لأي غرض غير قانوني / ومن بينها شراء بضائع او خدمات تحظرها القوانين واجبة النفاذ ، ويحتفظ البنك بالحق في رفض اية معاملات من تجار تحظر القوانين التعامل معهم.
  9. يتعهد العميل بإبلاغ البنك فورا عن إمكانية دخول الغير إلى حسابه الالكتروني، ويلتزم ويتعهد بان يكون مسؤولاً عن كافة العمليات والمبالغ التي تم تحويلها نتيجة لذلك وحتى نهاية دوام العمل الذي يستلم البنك فيه اشعاراً خطياً من العميل بذلك، كما ويفوض العميل البنك تفويضاً مطلقاً لا رجعة عنه باتخاذ أية إجراءات يراها البنك مناسبة بما في ذلك وقف أو عدم تنفيذ الخدمة أو العمليات دون تحمل البنك أية مسؤولية جراء ذلك.
  10. في حال فقدان أو سرقة الهاتف النقال او البطاقة او الاسوارة الذكية، يكون العميل مسؤولا عن كافة العمليات التي تمت / تتم باستعمال بطاقته بدون لمس حتى تاريخ إبلاغ البنك بفقدان أو سرقة البطاقة المدفوعة مسبقا ولا يعد البنك مسؤول عن اي حركة تمت باستخدام الخدمة قبل تاريخ الإبلاغ.
  11. من المفهوم لدى العميل بانه وحده من يتحمل مسؤولية الخصم من رصيد حسابه الالكتروني / البطاقة عند استخدام هذه الخدمة، بالاضافة الى تحمله مسؤولية التحويل الخاطئ لأي مبلغ الى اي عميل اخر، ويخلى طرف البنك من تحمل اية مسؤولية قد تنتج عن أي أخطاء أو أضرار أو خسارة أو تكاليف أو نفقات قد يتكبدها العميل نتيجة اخلاله لاي من هذه الشروط ويتحمل العميل جميع التعويضات والتكاليف والمطالبات والأضرار التي قد تلحق بالبنك نتيجة للاخلال باي من هذه الشروط من قبل العميل
  12. يقر العميل بتحمله كامل المسؤولية عن توفير و سلامة وصيانة الهاتف الذكي الخاص به ، ويقر العميل تماماً بأن البنك لا يتحمل أية مسؤوليةٍ ناتجةٍ عن أي عيب في الاجهزة المستخدمة من قبل  العميل، أو في حالة استخدام العميل أية أجهزة أخرى قد تعرض أمن وفعالية الخدمة للخطر، أو أي فيروسات تتواجد على الهاتف الذكي الشخصي العائد  للعميل، والتي من شأنها كشف بيانات العميل الهامة ويتعهد العميل  بأن يتحمل منفرداً كافة النتائج المترتبة على ذلك.

سابعاً: الاعتراضات:

  1. الاعتراضات المقبولة: يجب أن تكون الحركة المالية المطروحة للاعتراض قد تم إجراؤها باستخدام المنتج وأن يكون هناك سبب وجيه للاعتراض مثل الحركات المتكررة أو الحركات الخاطئة.
  2. الوقت المحدد للإبلاغ عن الاعتراض: يجب على العميل الإبلاغ عن الاعتراض في غضون فترة زمنية محددة لا تتجاوز 24 ساعةً من تاريخ الحركة المالية.
  3. المستندات المطلوبة: يجب على العميل تزويد البنك بالمستندات اللازمة لدعم الاعتراض، مثل الفواتير أو الإيصالات أو أي وثيقة أخرى تؤكد أن الحركة غير صحيحة.
  4. الإجراءات القانونية: إذا كان الاعتراض غير قانوني أو يخالف الشروط والأحكام، يحق للبنك اتخاذ الإجراءات القانونية ضد العميل.
  5. الاعتراض على المبالغ: يمكن للعميل فقط الاعتراض على المبالغ التي تم خصمها من حسابه الالكتروني، وليس على أية رسوم إضافية أو تكاليف أخرى مرتبطة بالحركة المالية.
  6. العمولات: من المفهوم لدى العميل بان كلفة الاعتراض على الحركات المالية تبلغ خمسة (5) دنانيرو لكل حالة على حدى و يتم خصمها من رصيد الحساب الالكتروني و يتم استردادها في حال ثبت صحة الاعتراض، و يعتبر طلب الاعتراض بمثابة تفويض مسبق من صاحب الحساب الالكتروني لمقدم الخدمة بتحصيل رسوم الاعتراض من الحساب الالكتروني،كما يلتزم صاحب الاعتراض بتوفير مبلغ رسم الاعتراض بالمحفظه و بخلاف ذلك لا يعتبر طلب الاعتراض نافذ.
  7. لا يحق للعميل المطالبة بإعادة مبلغ الى الحساب الالكتروني عن حركة مالية في كشف الحركات بحجة عدم إجرائها ما لم يثبت صحة ذلك ، وفي هذه الحالة فإن هذا المبلغ لا يقيد الا بعد تحصيله فعلياً من الجهات القابلة للبطاقة وقيده لدى البنك ويتوجب على العميل مخاطبة البنك بهذا الإدعاء خلال مدة 14 يوم من تاريخ إجراء الحركة و يستوفي البنك أجوراً نظير أتعابه أو نظير دفعه أي مبالغ ناتجه عن هذه المطالبة للبنك المحصل أو لأية جهة أخرى.
  8. من المعلوم لدى العميل بان البنك غير مسؤول عن اي نزاعات او خلافات قد تحصل بين العميل والتاجر عند اجراء الحركة الشرائية.

 

ثامناً: خاصية البصمة:

  1. يقر العميل بان اجراءات تفعيل خدمة Eli والتي اتاحت له الدخول الى التعامل من خلال هذه الخاصية هي بمثابة التوقيع الالكتروني بالمفهوم الوارد بقانون المعاملات الالكترونية وقانون البيانات وهي تعتبر المدخل لاي عملية او خدمة يطلبها وكانه قام بالتوقيع على كل منها.
  2. من المفهوم للعميل ان خاصية الدخول لتطبيق Eli عن طريق البصمة تكون آمنة بقدر محافظة العميل على هاتفه الذكي وعدم تمكين اي شخص او مستخدم اخر من تخزين اي بصمات على هاتف العميل الذكي وذلك على مسؤولية  العميل التامة.
  3. يقر العميل بعلمه بان البنك لا يحتفظ بنموذج البصمة المخزنة على هاتفه وعليه فان مجرد تنفيذ البنك لاي عملية من العمليات التي يقدمها من خلال هذه الخدمة هي البينة القاطعة والحاسمة في صحة تلك العملية بدون الحاجة لتقديم اي دليل تقني اخر.
  4. في حال اتاح العميل تخزين بصمة مستخدم اخر فان هذا المستخدم يعتبر بمثابة وكيل مفوض عن العميل.
  5. ان المحافظة على الهاتف والبصمات المخزنة عليه يقع على عاتق العميل وان اي عملية ينفذها البنك من خلال هذه الخاصية تعتبر حكماً تعليمات صادرة عن العميل وكانها نفذت باستخدام كلمات المرور والارقام السرية وبمثابة توقيع العميل نفسه بغض النظر عن البصمة المخزنة على هاتف العميل وما اذا كانت هي بصمة تعود له او اتاح الفرصة لاي مستخدم اخر من تخزين بصمة على هاتفه.
  6. يلتزم العميل باعلام البنك فورا وبدون اي تاخير عن امكانية قيام اي شخص او مستخدم اخر بتخزين بصمته على هاتفه المحمول ويتحمل وحده تبعة اي عمليات تجري من خلال مستخدم اخر.

تاسعاً: الرسوم والعمولات:

  1. من المفهوم لدى العميل بان المنتج يخضع الى سقوف / رسوم / عمولات محددة من قبل البنك ولايحق له الاعتراض على هذه السقوف / الرسوم/ العمولات وان هذه السقوف والعمولات والرسوم محددة مسبقا من قبل البنك ومعلن عنها على الموقع الإلكتروني الخاص بالخدمة Eli Website وتكون قابلة للتعديل بين الحين والاخر وحسبما يراه البنك مناسبا وانه لايجوز  استعمال المنتج إلا في حدود السقوف المحددة له من قبل البنك ولايحق للعميل الاعتراض عليها .
  2. من المفهوم لدى العميل بانه يحق للبنك قيد اية رسوم و/او عمولات خاصة بالحساب الالكتروني و/او البطاقة و/او اسوارة الدفع من رصيد محفظته وفق ما هو معلن عنه على الموقع الإلكتروني الخاص بالخدمة Eli Website .
  3. من المفهوم لدى العميل بان البنك يقوم بنشر الرسوم والعمولات على الموقع الالكتروني الخاص بالخدمة .
  4. من المفهوم لدى العميل بانه لا يحق له مطالبة البنك بإعادة اية عمولات او رسوم ناتجة عن قيامه باستخدام المنتج.
  5. من المفهوم لدى العميل أنه يحق للبنك وفي أي وقت يراه مناسباً استيفاء/ زيادة أية رسوم أو عمولات أو مصاريف أو أجور أخرى أو جميعها مقابل تقديم الخدمة.
  6. من المفهوم لدى العميل بان أي تعديل او تغير على العمولات و الرسوم يتم الاعلان عنها عن طريق الرسائل النصيه او على الموقع الإلكتروني الخاص بالخدمة Eli Website و قبل 15 يوم من تاريخ التعديل.
  7. من المفهوم لدى العميل انه يحق للبنك قيد اية رسوم و/او عمولات ناتجة عن كافة السحوبات الداخلية والخارجية ويشمل ذلك اية فروقات بالعملة نتيجة استخدام البطاقة خارج البلاد وقيد ما يعادل قيمة هذه المبالغ وفق أسعار الصرف المعمول بها لدى شركة ماستركارد.
  8. يكون للبنك الحق في مراجعة كافة رسوم التحويلات المالية من وقت لأخر مع اشعار العميل بذلك.
  9. تخضع حركات الدفع باستخدام بطاقات Eli الى الرسوم والعمولات المقررة والمنشورة على الموقع الالكتروني Eli (ان وجدت).
  10. يتحمل العميل ودون ادنى مسؤولية كافة العمولات والرسوم التي يضعها مزودي الخدمات حال قيامه بالدفع او الشراء من خلالهم، مثل الشراء من خلال المتاجر الالكترونية او السحب من صرافات البنوك الاخرى .. الخ.
  11. من المفهوم لدى العميل بانه يوافق على الحدود اليومية / الأسبوعية / الشهرية / السنوية للحركات المالية وعمليات الشحن كما يحددها البنك ، أو كما يعدلها دون الحاجة لإشعار مسبق.
  12. من المفهوم لدى العميل ان بامكانه تغذية رصيد الحساب الالكتروني ضمن السقوف والرسوم المحددة مسبقا من قبل البنك وان هذه السقوف قابلة للتعديل من فترة الى اخرى حسبما يراه البنك مناسباً.
  13. من المفهوم لدى العميل ان بامكانه ادارة سقوف كافة البطاقات حسبما يراه مناسبا ضمن السقوف المحددة من قبل البنك مسبقا.
  14. من المفهوم لدى العميل بان البنك يتقاضى عمولة بقيمة 1 دينار شهريا على الحسابات الجامدة وعمولة بقيمة 1 دينار على البطاقات منتهية الصلاحية ولا يتقاضى اية عمولات على المحافظ المغلقة.

 

عاشراً: أحكام عامة:

  1. يقوم البنك بنشر التعليمات التفصيلية الخاصة بالمنتج على الموقع الالكتروني "Eli Website" على الانترنت أو دليل الاستخدام الخاص بالخدمة أو بأية طريقة أخرى يراها البنك مناسبة، ويلتزم العميل بإتباع هذه التعليمات بدقة عند الاستخدام، كما يقر العميل بأنه اضطلع وفهم آلية عمل الخدمة.
  2. يقر العميل بأن للبنك وفي أي وقت يراه مناسبا الحق في تطبيق إجراءات الحماية وأية إجراءات أخرى بما في ذلك إجراءات "بذل العناية المهنية اللازمة" لأغراض التحقق من هوية أي من الأطراف المرتبطة بالعملية المالية، أو الغرض من العملية المالية، أو العلاقة بين  العميل والمستفيد.
  3. من المفهوم لدى العميل أن للبنك الحرية المطلقة بتجديد/تعديل/إلغاء السقوف المقررة من البنك للعمليات المالية المنفذة من حيث العدد و/أو القيمة من خلال أي من هذه الخدمات على أن يتم إشعار العميل خلال مدة (14) يوماً من إجراء هذا التعديل وبالطريقة التي يراها البنك مناسبة، إلا إذا كان التعديل مؤقتاً، ويعتبر ضرورياً لأمن وسلامة حساب العميل الالكتروني لدى البنك و/أو لأمن وسلامة التحويل الإلكتروني.
  1. یكون العمیل مسؤولا عن إبلاغ البنك بشكل مباشر عن أیة استفسارات و/او اقتراحات و/او شكاوي وذلك بالإتصال على رقم هاتف الشكاوي 065629404 او على الرقم المجاني 080022200 او التواصل مع مركز الاتصال المباشر على الرقم  065200999 أو على الرقم المجاني 080022066  ، او بالاتصال على رقم حماية المستهلك المالي  لدى البنك المركزي الاردني على الرقم 064630301 او على الموقع الالكتروني  shorturl.at/ikr08.
  2. يطبق على العلاقة بين البنك والعميل الاحكام الواردة في دليل الشروط العامة والخاصة بالتعامل بالحسابات المصرفية والخدمات الالكترونية واي تعديلات قد تجري عليها لاحقا بما لا يتعارض مع هذه الشروط
  1. يقر العميل بأنه لا يملك أية حقوق ملكية فكرية في أي من برامج أو شاشات أو مستندات يقدمها البنك للعميل ، و/أو تلك التي يقوم البنك بتحديثها و/أو تعديلها، ولن يقوم العميل أو السماح للغير القيام بنسخ أو تعديل أي من تلك البرامج أو الشاشات أو المستندات المقدمة من البنك ، أو تحميل أو نقل برامج الخدمات المصرفية الإلكترونية من أي حاسب آلي أو هاتف.
  2. يوافق العميل على تطبيق أحكام قانون المعاملات الإلكترونية و أية تعليمات صدرت أو قد تصدر بمقتضاه على هذا الطلب، ويلتزم بمضمونها، و يوافق العميل على كافة التعليمات التي قد يصدرها البنك والمتعلقة بمنتج Eli من وقت لأخر، و/أو المنظمة لشروط الحسابات لدى البنك .
  3. للبنك الحق في إلغاء اشتراك العميل في خدمة Eli في حال علم و/أو تبلغ البنك  بصدور قرار بالحجز التحفظي أو التنفيذي  على أي من حسابات العميل في حال كان عميل لدى البنك او احد البنوك المنافسة، أو عند علم و/أو تبلغ البنك  بصدور حكم ضد العميل بالتصفية أو اشهار الإفلاس أو التوقف عن الدفع أو العجز عن الدفع.
  4. من المعلوم لدى العميل بانه في حال وفاه صاحب الحساب الالكتروني يتم ايقاف الخدمة، وتؤول إلى الورثة الشرعيين وحسب الإجراءات المعمول بها في البنك ،وللبنك الحق في الغاء اشتراك العميل في الخدمة وايقاف كافة بطاقاته ومعاملاته المالية التي تتم من خلال الخدمة في حال الوفاة .
  5. من المفهوم لدى العميل أن من حق البنك إجراء أي تعديل و/أو تغيير و/أو تبديل على أي من الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة في أي وقت يراه البنك مناسباً بحيث يتم اظهار الشروط والاحكام المعدلة عند الدخول الى التطبيق ويشترط موافقة العميل عليها للتمكن من الاستفادة من الخدمات المقدمة من خلال التطبيق، كما ومن حق البنك إضافة خدمات جديدة أو تغيير البرمجيات المستخدمة في الخدمة المقدمة ويعتبر العميل موافقاً عليها في حال استخدامه لها.
  6. من المفهوم لدى العميل أنه على الرغم من استخدام البنك لكافة وسائل الحماية الممكنة، فلا يعتبر البنك مسؤول عن أية أضرار قد تلحق بالعميل  نتيجة انفتاح الشبكة العامة للإتصالات والخاصة بشبكة الإنترنت و/أو أية جهات أخرى تمارس هذه الأعمال لأسباب قاهرة خارجة عن نطاق إرادة البنك  وما قد ينجم عنها من مخاطر، وأن  العميل وحده  يتحمل كافة هذه المخاطر التي قد تترتب في مثل هذه الحالات.
  7. يحق للبنك تزويد الجهات الأمنية أو الرقابية بأي معلومات تطلب بخصوص تعاملكم مع البنك وحسب أحكام القانون.
  8. يقر العميل بأن للبنك الحق وفي أي وقت ودون إبداء الأسباب ودون الحاجه لإعلام العميل بحجب خدمة تطبيق Eli عن العميل ولا يحق له الإعتراض.
  9. يقر و يوافق العميل أن يقوم البنك بالإستعلام عن كافة بياناته و التحقق منها لدى دائرة الأحوال المدنية و/أو الجوازات و/أو أي مؤسسة/شركة أخرى مخولة بذلك واحقية البنك بالاطلاع وبتزويد أي شركة استعلام مرخصة اصوليا عن أية معلومات تخص العميل و عموما يمتد هذا التصريح / الموافقة طيلة فترة التعاقد والتعامل مع البنك ويوافق العميل على دفع أي عمولات يتم تحديدها بالخصوص و/او بقيدها على حسابه الالكتروني او اخذ قيمتها سلفا منه ودون اعتراض على ذلك. كما يقر العميل وبجميع الضمانات الفعلية والقانونية بموافقته على اعتبار قيامه بالموافقة الكترونيا على هذه البنود أنها ملزمه له  ، وصادره عنه وحجة قطعية بمواجهته وان كافة المعاملات والعقود التي يتم  تنفيذها هي معاملات وعقود صحيحة وملزمة له،. كما وأن العميل يسقط حقه بالتمسك بأي دفع شكلي واو موضوعي /أو الدفع بعدم القبول و/أو الوفاء حول ما جاء في هذا السند والأمور المتعلقة والناشئة عنه.
  10. يتحمل العميل مسؤولية استخدامه لأية برمجيات أو أجهزة قد تعرض امن وفعالية الخدمة وكشف بيانات العميل ، ويتحمل العميل كافة النتائج المترتبة على ذلك ويخلي طرف البنك من اية مسؤولية بهذا الخصوص.
  11. يخلي العميل طرف البنك مسبقاً من أية مسؤولية أو ضرر قد تلحق به أو بأي شخص كان نتيجة عدم التزامه بأي من الشروط والأحكام والتعليمات الصادرة عن البنك الأردني الكويتي، أو نتيجة إساءة استخدام الخدمة من قبل العميل و/أو من قبل الغير، مهما كانت صفته، وعلى العميل تعويض البنك عن أي أضرار سواء مادية أو أدبية متعلقة بالسمعة.
  12. یقبل العمیل ویدرك بأنه تقع على عاتقه مسؤولیة قراءة شروط الاستخدام المحدثة على الموقع الخاص بالخدمة Eli Website ، ولا یحق له تقدیم أي دعوى ضد البنك بسبب عدم إرسال إشعار بالتغییرات التي أدخلت على شروط الاستخدام من قبل البنك، علما بانه يتم اظهار الشروط والاحكام المحدثة عند الدخول الى تطبيق Eli ويشترط الموافقة عليها للاستفادة من خدمات التطبيق.
  13. تبقى هذه الأحكام والشروط وأية تعديلات قد تطرأ عليها نافذة المفعول وملزمة للعميل طيلة اشتراكه في الخدمة ولغاية تسديد أي رصيد مستحق عليه دون الإخلال بحق البنك في أي وقت بإنهاء الاشتراك في هذه الخدمة دون حاجة لإبداء الأسباب أو توجيه إشعار مسبق .
  14. يقر العميل بأن جميع أنواع المعاملات الإلكترونية المتعلقة بهذا العقد صحيحة ومقبولة كحجة في الإثبات عليه وغير قابلة للنقض أو الطعن من قبله مستقبلاً، شاملة كافة المعاملات المذكورة في قانون المعاملات الإلكترونية وأية تعديلات قد تطرأ عليه.
  15. تحكم شروط الاستخدام بموجب قوانین المملكة الأردنیة الھاشمیة وتخضع لاختصاص المحاكم المختصة بالمملكة الأردنیة الھاشمیة بالنظر في أیة امور متعلقة بھا. ویمكن للبنك اللجوء الى أیة محاكم او اختصاص قضائي اخر.
  16. تم تحریر هذه الشروط والاحكام باللغتين العربية والانجليزية، وفي حال كان ھناك أي تعارض بین النص العربي والنص الإنجلیزي، یسود النص العربي.